Wednesday, April 19, 2017

هدا مُختصر بعض النصائح لي قدمها Matt Schmitt قمت بتلخيصها من بث مُباشر له ..


هدا مُختصر بعض النصائح لي قدمها Matt Schmitt قمت بتلخيصها من بث مُباشر له .. 
وهواحد المسوقين الناجحين في مجال Ecommerce .. كان يشتغل في احدى الشركات ورحل عنها قبل عامين ليتفرغ لمجال Ecom ..
السنة الماضية $5MILLION حجم الأرباح التي استطاع كسبها من اربع متاجر على منصة shopifyy و يعمل معه فريق مكون من 17 شخص , يقوم بالترويج ل 30 مُنتج اسبوعيا ..
و له اربع متاجر - له مجموعة من التطبيقات لمتاجر شوبفاي ..
اليكم المُختصر واتمنى يكون مفيدا : 

- حاول ان تحافظ على العمل بإحترافية مقرونة بالبساطة مع التركيز ..
- ان كنت تشتغل في مجال T-shirt  فقرر هل ستكون المصمم او البائع بمعنى احرص على التسويق وعطي التصميم للناس المختصة به ..لا تحرص على ان تقوم انت بكل شيء ..
- take action  لا تحاول ان تضيع الوقت لتجعل كل شيء يبدو ممتاز اهم شيء ان تُطبق وانت في طريق التطبيق ستتعلم كيف تجعله ممتاز ..
- 1 Niche :  اهم شيء تحرص عليه قبل ان تبدأ في اعداد المتجر ودلك بمعرفة الأمور الأساسية المتعلقة بمجالك ان كنت تعلم انه مُدر للدخل بعد دراسته ..
-تأكد أن تُبعد مشاعرك العاطفية من القرارات المتعلقة بعملك .. لا مجال للعاطفة في  business decisions 
 بمعنى انك مثلا ان قمت بحملة إعلانية وخسرت فيها بعض مئات الدولارات ووجدت ان معدل التحويل للموقع من كل خمس دولار ضعيف ولا زلت متشبت بها فأنت هنا عاطفي في قراراتك المتعلقة بالبيزنس ..
 - لابد من اخد معطيات خام حول المجال والمنتجات التي تعرضها قبل اي حملة ثم بعدها تأتي بالتقييم الثانوي بعد الحملة وهدا ما سيحدد هل تُوقفها او تتركها ..
- لا تُضيع وقتك ومالك مع منتجات فقط لأنك تعتقد انها ستنجح دون ان تقوم بأي تجربة او دراسة لها ..
- - services experience : لابد من  وضع مكان لمشاركة تجربة الزبناء ..لتسفيد من نصائحهم وربما انتقاداتهم ولو عبر مجموعة عبر الفيسبوك خاصة بزبنائك ..لكي تستفيد وتصحح مسارك ..
- اول تجربة له في مجال T-shirts كان في مجال nurses nichee ..خمس دقائق من الحديث مع امه التي كانت ممرضة وكان الحوار عن مشاكل الممرضات وكيف يقضين يومهن ...
- كان هدا الحوار كفيلا ان يُكسبه 200 الف دولار في اول حركة له ..بغا يقول لك هنا قبل ما تدخل نيتش حاول تعرف ما يتعلق بالناس ديالو .
- الا عندك add to cardd وما في مبيعات فالمشكل اما في الثمن - صور المُنتج .. الى وصلو CHECKOUT وماكملش =مشاكل معshipping ..
- ليس مهما ان تبدأ بمنتجات كثيرة الأهم ان تبدأ بمنتجات مُهمة في مجالك ..
-احرص على بناء الثقة بين وبين عُملائك ..
-ينبغي ان يتوفر متجرك على المكونات التالية : 
Home --Catalog- -products-about us -contact us - 
-  Privacy Policy --Return Policy- shipping policy -Money back --safe and Secure checkout-TERM OF SERVICES
- عندو مواقع بها متاجر تستقبل مئات الألاف من الزوار لكن اكبر صفحة يتم زيارتها هي صفحة about us لأن الناس تريد ان تعرف مع من ستتعامل قبل ان تشتري ..حاول في ديك الصفحة تقنع ناس انك تستحق ثقة ديالهم ..
-حاول تكون شفاف  وواضح مع الناس لي كاتعامل معاهم , الزبناء ماغاديش يتقلقوا الا عطلتي عليهم المنتج لكن بشرط انك تقولها ليهم --كون واضح معاهم وما غايوقع تا مشكل وهادشي كايزيد نسبة التحويل لأنك صريح وغاتضمن ناس يبقاو معاك ..ما تكدبش عليهم ..ممكن تكدب عليهم وتربح شوية اليوم لكن راك ضايع في المستقبل وخاسر الكليان ..هدا اختصار لكلامه ..
- المُنتجات :
- حاول تشغل بعض التطبيقات لي تجعل المنتج يبدو محدود لا من الكمية ولا من حيت الوقت  TIME COUNTER ..
- حاول تعطي فرصة لأي واحد دخل للمتجر عندك بحيت تخلي بعض  اثمنة في متناول الناس لي ماتقدريش تشري منتجات لي غالية عندك في المتجر ..هدا يزيد المبيعات .. لأن ناس كاتختالف في الشراء كاين ناس تحماق على المنتجات الغالية وكاين ناس تبغي منجات في المتناول ..عاطي الفرصة لكلشي ..
 - الناس كاتشري شي حاجة لي كاتعتاقد انها كاضيف لها قيمة في حياتها ..بمعنى ركز على منتجات تحمل قيمة او تعالج مشكل ..
-افضل : CUSTOMER EXPERIENCEE ممكن تستافد منها في التالي وبعض الخدمات ممكن ان تقوم بها بعض التطبيقات و البرامج مكانك :
- Reply to comments -Private Message commenter)-retarget video viewerss 
--retargeting visitors-Email newsletter Sign ups -Retargeting add to cart-Email peaple abadon checkout-Email info to buyers-Email Customers 
ممكن تعيد استهدافهم في اي وقت وكل خدمة ووالاسلوب باش معاها ..
- في الرد الآلي على الرسائل الخاصة ممكن تستعمل برنامج TRUSTMSG ..
 -الناس تبغي تحس بيك انك حقيقي ماشي آليفي تعليقات الفيسبوك الا كانت تعاليق تسألك على TRACKING NUMBER رد عليها بإعطائه هنا كاتعطي انك انسان حقيقي وجدي ..
- Email peaple abadon checkout حاول تعيد تستهدفهم بتخفيضات في الثمن ..
-التجارة اللأكترونية رغم المنافسة المحتدمة لكنها في تصاعد بالمقانة مع التجارة الواقعية على الأرض ..
- ملي تكبر شوية حاول تعمل مع فريق متميزين يساعدوك في  بعض الخدمات اليومية .

هدا مُختصر بعض النصائح لي قدمها Matt Schmitt قمت بتلخيصها من بث مُباشر له .. 
وهواحد المسوقين الناجحين في مجال Ecommerce .. كان يشتغل في احدى الشركات ورحل عنها قبل عامين ليتفرغ لمجال Ecom ..
السنة الماضية $5MILLION حجم الأرباح التي استطاع كسبها من اربع متاجر على منصة shopifyy و يعمل معه فريق مكون من 17 شخص , يقوم بالترويج ل 30 مُنتج اسبوعيا ..
و له اربع متاجر - له مجموعة من التطبيقات لمتاجر شوبفاي ..
اليكم المُختصر واتمنى يكون مفيدا : 

- حاول ان تحافظ على العمل بإحترافية مقرونة بالبساطة مع التركيز ..
- ان كنت تشتغل في مجال T-shirt  فقرر هل ستكون المصمم او البائع بمعنى احرص على التسويق وعطي التصميم للناس المختصة به ..لا تحرص على ان تقوم انت بكل شيء ..
- take action  لا تحاول ان تضيع الوقت لتجعل كل شيء يبدو ممتاز اهم شيء ان تُطبق وانت في طريق التطبيق ستتعلم كيف تجعله ممتاز ..
- 1 Niche :  اهم شيء تحرص عليه قبل ان تبدأ في اعداد المتجر ودلك بمعرفة الأمور الأساسية المتعلقة بمجالك ان كنت تعلم انه مُدر للدخل بعد دراسته ..
-تأكد أن تُبعد مشاعرك العاطفية من القرارات المتعلقة بعملك .. لا مجال للعاطفة في  business decisions 
 بمعنى انك مثلا ان قمت بحملة إعلانية وخسرت فيها بعض مئات الدولارات ووجدت ان معدل التحويل للموقع من كل خمس دولار ضعيف ولا زلت متشبت بها فأنت هنا عاطفي في قراراتك المتعلقة بالبيزنس ..
 - لابد من اخد معطيات خام حول المجال والمنتجات التي تعرضها قبل اي حملة ثم بعدها تأتي بالتقييم الثانوي بعد الحملة وهدا ما سيحدد هل تُوقفها او تتركها ..
- لا تُضيع وقتك ومالك مع منتجات فقط لأنك تعتقد انها ستنجح دون ان تقوم بأي تجربة او دراسة لها ..
- - services experience : لابد من  وضع مكان لمشاركة تجربة الزبناء ..لتسفيد من نصائحهم وربما انتقاداتهم ولو عبر مجموعة عبر الفيسبوك خاصة بزبنائك ..لكي تستفيد وتصحح مسارك ..
- اول تجربة له في مجال T-shirts كان في مجال nurses nichee ..خمس دقائق من الحديث مع امه التي كانت ممرضة وكان الحوار عن مشاكل الممرضات وكيف يقضين يومهن ...
- كان هدا الحوار كفيلا ان يُكسبه 200 الف دولار في اول حركة له ..بغا يقول لك هنا قبل ما تدخل نيتش حاول تعرف ما يتعلق بالناس ديالو .
- الا عندك add to cardd وما في مبيعات فالمشكل اما في الثمن - صور المُنتج .. الى وصلو CHECKOUT وماكملش =مشاكل معshipping ..
- ليس مهما ان تبدأ بمنتجات كثيرة الأهم ان تبدأ بمنتجات مُهمة في مجالك ..
-احرص على بناء الثقة بين وبين عُملائك ..
-ينبغي ان يتوفر متجرك على المكونات التالية : 
Home --Catalog- -products-about us -contact us - 
-  Privacy Policy --Return Policy- shipping policy -Money back --safe and Secure checkout-TERM OF SERVICES
- عندو مواقع بها متاجر تستقبل مئات الألاف من الزوار لكن اكبر صفحة يتم زيارتها هي صفحة about us لأن الناس تريد ان تعرف مع من ستتعامل قبل ان تشتري ..حاول في ديك الصفحة تقنع ناس انك تستحق ثقة ديالهم ..
-حاول تكون شفاف  وواضح مع الناس لي كاتعامل معاهم , الزبناء ماغاديش يتقلقوا الا عطلتي عليهم المنتج لكن بشرط انك تقولها ليهم --كون واضح معاهم وما غايوقع تا مشكل وهادشي كايزيد نسبة التحويل لأنك صريح وغاتضمن ناس يبقاو معاك ..ما تكدبش عليهم ..ممكن تكدب عليهم وتربح شوية اليوم لكن راك ضايع في المستقبل وخاسر الكليان ..هدا اختصار لكلامه ..
- المُنتجات :
- حاول تشغل بعض التطبيقات لي تجعل المنتج يبدو محدود لا من الكمية ولا من حيت الوقت  TIME COUNTER ..
- حاول تعطي فرصة لأي واحد دخل للمتجر عندك بحيت تخلي بعض  اثمنة في متناول الناس لي ماتقدريش تشري منتجات لي غالية عندك في المتجر ..هدا يزيد المبيعات .. لأن ناس كاتختالف في الشراء كاين ناس تحماق على المنتجات الغالية وكاين ناس تبغي منجات في المتناول ..عاطي الفرصة لكلشي ..
 - الناس كاتشري شي حاجة لي كاتعتاقد انها كاضيف لها قيمة في حياتها ..بمعنى ركز على منتجات تحمل قيمة او تعالج مشكل ..
-افضل : CUSTOMER EXPERIENCEE ممكن تستافد منها في التالي وبعض الخدمات ممكن ان تقوم بها بعض التطبيقات و البرامج مكانك :
- Reply to comments -Private Message commenter)-retarget video viewerss 
--retargeting visitors-Email newsletter Sign ups -Retargeting add to cart-Email peaple abadon checkout-Email info to buyers-Email Customers 
ممكن تعيد استهدافهم في اي وقت وكل خدمة ووالاسلوب باش معاها ..
- في الرد الآلي على الرسائل الخاصة ممكن تستعمل برنامج TRUSTMSG ..
 -الناس تبغي تحس بيك انك حقيقي ماشي آليفي تعليقات الفيسبوك الا كانت تعاليق تسألك على TRACKING NUMBER رد عليها بإعطائه هنا كاتعطي انك انسان حقيقي وجدي ..
- Email peaple abadon checkout حاول تعيد تستهدفهم بتخفيضات في الثمن ..
-التجارة اللأكترونية رغم المنافسة المحتدمة لكنها في تصاعد بالمقانة مع التجارة الواقعية على الأرض ..
- ملي تكبر شوية حاول تعمل مع فريق متميزين يساعدوك في  بعض الخدمات اليومية .